«الضويني» يشيد بأنشطة جناح الأزهر في معرض القاهرة الدولي للكتاب

تفقد متحف المخطوطات

64

وكالة النيل للأخبار –

حرص الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور نظير عياد، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، على تفقد جناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في أول أيامه.
وزار وكيل الأزهر والأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، بانوراما الأزهر التي بدأت عروضها بفقرات لرياض الأطفال بقطاع المعاهد الأزهرية، اشتملت على عروضٍ فنيَّة: (مصر أوَّلًا- مصنع الرجال- ودولا مين ودولا مين- قادرين نعملها- قيمة العمل)، حيث أشاد الدكتور الضويني بهذه العروض وأهميتها لترسيخ حب الوطن وقيمة العمل لبناء مستقبل مشرق.
كما تفقد الدكتور الضويني والدكتور نظير عياد، متحف المخطوطات؛ الذي يعرض وثائقَ وصورًا تاريخية نادرة ونماذجَ لمخطوطات وأعمال تم ترميمها، كما تفقدَا ركن الطفل، وركن ورش قطاع المعاهد الأزهرية، وحرصَا على متابعة أداء ركن الفتوى، كما زارا منفذ بيع الكتب.
ويشارك الأزهر الشريف -للعام السابع- بجَناحٍ خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54، وذلك تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر، انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.
ويقع جناح الأزهر بالمعرض في قاعة التراث رقم “4”، ويمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة الندوات، وركن للفتوى، وركن الخط العربي، وركن الطفل، ومتحف المخطوطات وبانوراما الأزهر، وأركان لعرض جهود قطاعات الأزهر، إضافة إلى منفذ بيع الكتب.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.