السيسي في لندن للمشاركة في “أفريقيا بريطانيا للاستثمار”

قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبل وصل قليل إلى العاصمة البريطانية لندن للمشاركة في أعمال قمة الاستثمار البريطانية الأفريقية، والتي ستعقد صباح غدا الاثنين، بمشاركة 21 رئيس دولة أفريقية ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

وستغطي القمة عددا من القضايا الهامة من بينها التمويل المستدام والبنية التحتية، وخطط الاستثمارات المشتركة المستقبلية، والتجارة خاصة الفرص التجارية والاستثمارية بالقارة الأفريقية، وفرص النمو، وخطط الطاقة النظيفة بأفريقيا.

وتمهد قمة لندن الطريق لإبرام صفقات استثمارية، وحشد الاستثمارات سواء المستدامة أو الجديدة لخلق الوظائف وتعزيز المنفعة المتبادلة من خلال شراكات جديدة، بين بريطانيا ودول القارة الأفريقية.

وتشير الإحصاءات إلى أن حجم التجارة بين بريطانيا وأفريقيا تجاوز 33 مليار جنيه إسترليني عام 2018، بينما زاد عدد الشركات البريطانية العاملة بالأسواق الإفريقية إلى حوالى 2000 شركة، وارتفع حجم الاستثمارات البريطانية بالقارة إلى حوالى 20 مليار دولار حوالى 83.15 مليار جنيه إسترلينىفي العام الماضي.

من ناحية أخرى تعهدت الحكومة البريطانية مؤخرا بجعل الاستثمار في إفريقيا أولوية مؤكدة رغبتها فى خلق شراكة جديدة مع إفريقيا ترتكز على التنمية والازدهار والأمن المشترك.

كما أعلنت بريطانيا في أغسطس عام 2018 عن برنامج استثمار جديد لإفريقيا بقيمة أربعة مليارات جنيه إسترليني.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد شارك صباح اليوم في مؤتمر برلين الذي يناقش الأزمة الليبية وتستضيفه العاصمة الألمانية.

وقد شارك بالمؤتمر ألمانيا بصفتها الدولة المستضيفة إضافة إلى كلا من: مصر، الإمارات، الولايات المتحدة، روسيا، إيطاليا، بريطانيا، فرنسا، الجزائر، الصين، الكونغو، تركيا.

ومن الجانب الليبي حضر المؤتمر المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي، بالإضافة إلى رئيس حكومة الوفاق فايز السراج.

0
'); var MainContentW = 1000; var LeftBannerW = 160; var RightBannerW = 160; var LeftAdjust = 10; var RightAdjust = 10; var TopAdjust = 80; ShowAdDiv(); window.onresize=ShowAdDiv; }
التخطي إلى شريط الأدوات