الرياض مقراً لأول أكاديمية لـ”أبل” بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا

99

اختارت شركة “أبل” الأميركية، العاصمة السعودية الرياض مقراً لأول فرع لأكاديميتها “Apple Developer Academy”، في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية (واس)، ستخصص الأكاديمية مرحلتها الأولى للمبرمجات والمطورات السعوديات، دعماً لجهود تمكين المرأة والإصلاحات الاجتماعية في “رؤية المملكة 2030″، وذلك في إطار شراكة بين عملاق التكنولوجيا الأميركي والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، ممثلاً بأكاديمية طويق، إضافة إلى جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

واعتبر وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي عبدالله السواحه، استقطاب أكاديمية أبل خطوة في “التحول نحو اقتصاد قائم على الابتكار والتحول الرقمي”. فيما أشار وزير التعليم السعودي حمد آل الشيخ، إلى أن هذه الشراكة “ستكون رافداً أساسياً في تأهيل المبرمجات والمطورات التقنيات، لدعم احتياجات سوق العمل في هذا المجال”.

وقالت رئيسة جامعة الأميرة نورة، إيناس بنت سليمان العيسى: “يسعدنا اليوم بالتعاون مع شريكنا الاستراتيجي، الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، ممثلاً بأكاديمية طويق، أن نعلن إطلاق أول Apple Developer Academy في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، التي تُعد أكبر جامعة نسائية في العالم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

Your email address will not be published.