At bagon.is you can Buy webshells, phpmailer, Combo list
الرئيسان الروسي بوتين والإيراني رئيسي يبحثان تطورات الوضع في قطاع غزة | وكالة النيل للأخبار

الرئيسان الروسي بوتين والإيراني رئيسي يبحثان تطورات الوضع في قطاع غزة

زيارة رسمية تستمر ليوم واحد

67

قنا –

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في العاصمة /موسكو/، تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وفلسطين، خاصة قطاع غزة.

وقال بوتين، خلال المحادثات “من المهم للغاية بالنسبة لنا أن نتبادل وجهات النظر حول الوضع في المنطقة، وخاصة فيما يتعلق بالوضع في فلسطين”.

وأضاف “لدينا مشاريع كبيرة للبنية التحتية نبحثها منذ فترة طويلة، وقد وصلنا الآن إلى التنفيذ العملي لبناء خط السكك الحديدية (شمال-جنوب)، مؤكدا أن الجانبين يعملان بشكل تقليدي في مجال الطاقة، وفي مجال التعليم، فهناك عدد كبير من الطلاب الإيرانيين في روسيا”.

من جانبه أشار الرئيس الإيراني أن فلسطين كانت أحد الموضوعات التي نوقشت مع الرئيس بوتين موضحا أن طفلا واحدا يستشهد كل عشر دقائق في غزة لذلك فمن الضروري إيجاد مقاربة سريعة وعاجلة تضع نهاية للقصف على غزة.

وأوضح أن المحادثات يمكن أن تتوسع في إطار سياسة الجوار، مشيرا إلى أن إيران وروسيا تجريان تعاونا جيدا في مجال الطاقة والزراعة والشركات القائمة على المعرفة ومن الممكن اتخاذ خطوات أفضل تحقق مصالح البلدين.

يشار إلى أن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي يزور /موسكو/ حاليا بدعوة من نظيره الروسي فلاديمير بوتين، في زيارة رسمية تستمر ليوم واحد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.