«الثقافة» تحتفي باسم محمود رضا على «البالون»

من استعراضات الرحل محمود رضا
ايناس عبد الدايم : أحد أعمدة قوة مصر الناعمة ومن أهم الأساطير الفنية الذين أضافوا ثراء ملهماً لتاريح الفن المصري في القرن العشرين

قالت الدكتورة ايناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إن الفنان محمود رضا أحد أعمدة قوة مصر الناعمة ومن أهم الأساطير الفنية الذين أضافوا ثراء ملهماً لتاريح الفن المصري في القرن العشرين ، واضافت ان عبقريته الابداعية أسهمت في تطوير الفن الشعبي والانتقال به من المحلية إلى رحابة العالمية.

الراحل محمود رضا

واكدت وزيرة الثقافة أنه حرص على إظهار الهوية المصرية في أبهى صورها من خلال فرقة رضا للفنون الشعبية والتى باتت منذ لحظة ميلادها حارساً للتراث وسفيرا للفنون المصرية .

يأتي ذلك في اطار الاحتفالية الفنية الكبرى التى تقيمها وزارة الثقافة تأصيلاً لاستراتيجيتها بشأن تكريم رموز الابداع المصري وضرورة تعريف الأجيال الجديدة بانجازاتهم باعتبارهم قدوة للنجاح، وينظمها قطاع الانتاج الثقافى برئاسة الفنان خالد جلال ممثلا فى البيت الفنىللفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الفنان عادل عبده، وذلك فى مساء الاحد 20 سبتمبر بمسرح البالون.

محمود رضا ولد عام 1930 بالقاهرة، تخرج في كلية التجارة جامعة القاهرة عام 1954، وأسس فرقة رضا للفنون الشعبية مع شقيقه الراحل على رضا، وضع الكثير من تصميمات الاستعراضات التي وصلت بالفرقة إلى العالمية، شارك في عدد من الأعمال السينمائية التي قدمتها فرقة رضا وغيرها.

0
التخطي إلى شريط الأدوات