البورصة تربح 6.4 مليار جنيه

17

واصلت البورصة المصرية أرباحها القوية لدى إغلاق تعاملات اليوم، الثلاثاء، مدعومة بعمليات شراء من المستثمرين المصريين والعرب على الأسهم فى قطاعات السوق المختلفة منها العقارات والصناعة والاستثمار والبنوك.

جاء ذلك وسط تفاؤل بتحسن أكبر لأداء البورصة خلال ما تبقى من العام الحالى بدعم من التقارير الدولية الإيجابية بشأن الاقتصاد ودخول مصر فى مفاوضات لعقد اتفاق جديد مع صندوق النقد الدولى لاستكمال عمليات الإصلاح الهيكلى فى الاقتصاد.

وربح رأس المال السوقى لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 6.4 مليار جنيه ليصل إلى 722.9 مليار جنيه بعد تداولات كلية بلغت 2.3 مليار جنيه منها نحو 1.15 مليار جنيه صفقة نقل ملكية بسوق خارج المقصورة.

وقفز مؤشر البورصة الرئيسى “إيجى إكس 30” بنسبة 1.1% ليصل إلى 14465.47 نقطة، كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة “إيجى إكس 70” بنسبة 0.42% لينهى التعاملات عند مستوى 535.48 نقطة، وامتدت المكاسب إلى مؤشر “إيجى إكس 100” الأوسع نطاقًا الذى ربح 0.95 % لينهى التعاملات عند مستوى 1427.51 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة: “إن النشاط الشرائى بالسوق تواصل منذ جلسة الغد بدعم من كثرة الأنباء الإيجابية سواء المتعلقة بالاقتصاد والمتمثلة فى الإشادات الدولية بالاقتصاد المصرى، والتوقعات بمزيد من خفض الفائدة فى اجتماع البنك المركزى المقبل فى بعد نحو أسبوعين”.

وأضافوا أن أسعار الأسهم المصرية لا تزال رخيصة وجاذبة أمام المستثمرين فى ظل الأداء القوى للشركات الذى ظهر فى أرقام ميزانيات الشهور التسعة الأولى من العام الحالى، وينتظر إعلان مزيد من الشركات عن نتائج أعمالها فى الفترة المقبلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

Your email address will not be published.