رئيس التحرير

محمد كمال

اعتقال زوجة «إل تشابو» بتهمة توزيع الكوكايين والميثامفيتامين والهيروين والماريخوانا

Share on twitter
Twitter
Share on facebook
Facebook
Share on whatsapp
WhatsApp
إيما كورونيل تبلغ من العمر 31 عاماً وتحمل الجنسيتين المكسيكية والأميركية

أعلنت وزارة العدل الأمريكية الاثنين، اعتقال إيما كورونيل إيسبورو، زوجة زعيم عصابة الاتجار بالمخدارات في المكسيك، خواكين غوزمان لويرا، المعروف باسم “إل تشابو”.

وأفادت الوزارة بأن اعتقال إيسبورو، تم في فيرجينيا، بناء على اتهامات تتعلق بتورطها في الاتجار بالمخدرات على المستوى الدولي.

وذكر البيان أن إيسبورو (31 عاماً) تحمل الجنسيتين المكسيكية والأميركية، واعتقلت الاثنين، في مطار دالاس الدولي. ومن المقرر أن تمثل، الثلاثاء، لأول مرة أمام المحكمة الفدرالية مقاطعة كولومبيا الأميركية.

ووفقاً للائحة الاتهام، تتابع إيسبورو بـ”المشاركة في مؤامرة لتوزيع الكوكايين والميثامفيتامين والهيروين والماريخوانا، بهدف تهريبها إلى الولايات المتحدة”.

بالإضافة إلى ذلك، يتردد أنها تآمرت مع آخرين لمساعدة زوجها “إل تشابو” في هروبه في 11 يوليو 2015، من سجن ألتيبلانو في المكسيك.

 وذكر البيان أنه “بعد إعادة اعتقال جوزمان في المكسيك في يناير 2016، تردد أيضا أن إيسبورو شاركت في التخطيط لهروبه من السجن مرة أخرى مع آخرين، وذلك قبل تسليم زوجها إلى الولايات المتحدة في يناير 2017”.

ودانت هيئة محلفين في المنطقة الشرقية من نيويورك “إل تشابو” في عام 2019، لدوره كزعيم لعصابة المخدرات “سينالوا كارتل”، المتهمة بتهريب مخدرات من المكسيك إلى الولايات المتحدة.

وذكر البيان أن مكتب التحقيقات الفدرالي في واشنطن، يتولى التحقيق في القضية.

ويعد “إل تشابو” من أكثر تجّار المخدرات شهرة في العالم، وفي يوليو 2019، حكمت عليه محكمة فدرالية أميركية بالسجن مدى الحياة، على خلفية تهريب 1200 طن من الكوكايين على الأقل، إلى الولايات المتحدة خلال 25 عاماً.

وكالات

0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة