رئيس التحرير

محمد كمال

إعادة توصيل العدادات الكودية للعشوائيات

Share on twitter
Twitter
Share on facebook
Facebook
Share on whatsapp
WhatsApp

قال محمد شاكر وزير الكهرباء، إن مجلس الوزراء وافق بشكل مبدئي على إعادة توصيل العدادات الكودية للمناطق العشوائية، موضحا أنه سيتم تغيير جميع الممارسات لعدادات كودية وفقا لقواعد تنظيمية يتم وضعها حاليا.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الكهرباء في اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، لمناقشة أكثر من 30 طلب إحاطة حول الفواتير الجزافية للكهرباء.

وصرح الوزير بأنه يجرى حاليا وضع قواعد تنظيمية في هذا الصدد، ستساعد على حسم الحكومة قرارها النهائي حول الأمر، حيث من المرتقب أن تكون هذه القواعد أمام المواطنين خلال الشهر المقبل.

واستطرد شاكر: “حينما لاحظنا بطء في تطبيق مخالفات البناء، رفعت توصيات إلى مجلس الوزراء بإعادة توصيل العدادات الكودية وتم الموافقة علي ذلك، وأنه بمجرد تسريع وتيرة التصالح في مخالفات البناء، ودخول أكبر قدر من المواطنين تحت مظلة التقنين سيتم تحويل العداد الكودي إلي عداد باسمه”، ذاكرا أن هناك نحو 3.5 مليون عداد كودي علي الشبكة حاليا.

وخلال الاجتماع وجه النائب سعيد طعيمة، انتقادات بسبب إبداء وزارة الكهرباء موقف رافض من توصيل العدادات الكودية بالمناطق العشوائية منذ شهر يونيو، بدعوى صدور قرار من رئيس مجلس الوزراء برغم انها كانت مفتوحة من قبل.

وحذر طعيمة من أن المواطن يلجأ متحايلا بإدخال التيار الكهربائي بالطريق الخلفي عن طريق السرقة أو بممارسة تثقل كاهله، وأنه حتي تاريخه لم يتم فتح الباب أمام العدادات الكودية من جديد رغم أن في ذلك خسارة علي الدولة والمواطن.

0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة