بالصور|«أبو المعاطي» المعروف بـ«أجرأ نائب في مصر» يواصل جولاته قبل انتخابات «النواب» في دمياط

اُشتهر بعدما عنفه «السيسي» لرفضه غلاء المعيشة

كثف النائب الدكتور أبو المعاطي مصطفى أبو المعاطي، نائب دائرة فارسكور وكفر سعد والزرقا بدمياط من جولاته الدعائية الانتخابية قبيل أيام من إنطلاق الماراثون الانتخابي، المرتقب في نوفمبر بدمياط، ضمن محافظات المرحلة الثانية.

“أبو المعاطي” المعروف بلقب “أجرأ نائب في مصر” بعدما تم تعنيفه من الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال افتتاح مشروعات إنتاجية وخدمية في محافظة دمياط بعدما طالب “السيسي” بتأجيل رفع أسعار الكهرباء والوقود وبزيادة الحد الأدنى للأجور لتخفيف العبء عن المواطنين، وذلك في مشهد نقلته الفضائيات المصرية على الهواء مباشرة.

وجابت مسيرات من الأهالي قرى ومدن الدائرة الانتخابية الثانية في دمياط دعماً لـ”أبو المعاطي” في كل من: فارسكور، كفر سعد، ميت أبو غالب، السوالم، السرو، سيف الدين، شرباص، والأربعين، كفر العرب، والناصرية، وميت الخولي، وشرمساح، فيما أعلنت عائلات كبيرة في دمياط دعمها للنائب في الانتخابات المرتقبة، للفوز بدورة ثانية.

ويحظى “أبو المعاطي” بشعبية كبيرة في دمياط، لموقفه السابق الشهير الرافض لرفع أسعار الكهرباء وغلاء المعيشة على المواطنين، علاوةً على خدماته لأبناء دائرته وللدوائر المجاورة.

ويعمل “أبو المعاطي” الحاصل على دكتوراة في القانون الجنائي، في الضرائب العامة بدمياط وهو مواليد قرية ميت أبوغالب دائرة مركز كفر سعد، يبلغ من العمر 53 عاما ونائب عن دمياط الجديدة وكفر البطيخ وكفر سعد في البرلمان.

وأغلق باب تلقي أوراق القبول للترشح أبوابه على 90 مرشحا، منهم 41 مرشحا بالدائرة الأولي وتضم بندر ومركز دمياط ورأس البر ودمياط الجديدة وكفر البطيخ وتوابعها، والدائرة الثانية وتضم كفر سعد وفارسكور والزرقا، وتأتي دمياط ضمن محافظات المرحلة الثانية المقرر إجراءها نوفمبر المقبل.

ويذكر أن دمياط ضمن محافظات المرحلة الثانية المقرر إجراؤها نوفمبر المقبل للمنافسة على 10 مقاعد انتخابية بينها 6 مقاعد للقائمة و4 مقاعد قردية.

وتشهد انتخابات مجلس النواب بمحافظة دمياط سخونة شديدة، خاصة في ظل زيادة عدد المرشحين وتغيير خريطة الدوائر واضافة مناطق جديدة للدائرتين سببا ارتباكا شديدا للمرشحين بسبب غموض هذه المناطق، ومما زاد من سخونة المعركة الانتخابية خوض عدد من النواب الحاليين والسابقين على مستوي الدائرتين، ففي الدائرة الأولي وتضم بندر ومركز دمياط ورأس البر ودمياط الجديدة وكفرالبطيخ وتوابعها، وفي الدائرة الثانية وتضم كفرسعد وفارسكور والزرقا.

0
التخطي إلى شريط الأدوات